مباراة مصر والسنغال موعد نهائي كأس أفريقيا و القنوات الناقلة

مباراة مصر والسينيغال موعد نهائي كأس أفريقيا و القنوات الناقلة،بعد انتزاعها التأهل يوم الخميس أمام الكاميرون، أصبح لمصر موعد يوم الأحد مع السنغال، الفائزة على بوركينا فاسو، في نهائي كأس كان 2022.

مواضيع ذات صلة

هذه القمة ستكون أبرز مباراة من هذه النسخة الثالثة والثلاثين من كأس أفريقيا.

السنغال تسعى للحصول على أول كأس لها

بعد ثلاث سنوات من خسارتها الأخيرة أمام الجزائر، تصل السنغال مرة أخرى إلى نهائي كأس أفريقيا، على بعد خطوة واحدة فقط من فتح سجلها أخيرا، وهو خال من الجوائز الكبرى لأكثر من 60 عاما.

على الورق، وصل أسود تيرانغا إلى نهائي كأس افريقيا. أغلى فريق في أفريقيا، فرقة أليو سيسي لديها عدد كبير من النجوم على جميع الخطوط، من إدوارد ميندي إلى ساديو ماني، من خلال إدريسا غوي أو الكابتن كاليدو كوليبالي.

ومع ذلك، فإن السنغال، التي ضربها كوفيد-19، والإصابات وحتى المشاكل الإدارية، واجهت جولة أولى معقدة: فوز واحد، وسجل هدف واحد، وطريقة للعب كرة القدم بعيدة عن توقعات الجماهير.

وتسعى السنغال لأن تكون مباراتها النهائية الثالثة في تاريخها، المباراة النهائية الأفضل. مثل بونا سار، الذي تعتقد أن المجموعة تعلمت الكثير من كاس امم افريقيا 2019 وأن الخبرة المكتسبة خلال هذا الفشل ستحدث فرقا.

مصر تريد تحقيق اللقب الثامن في تاريخها

لكن في طريقها للحصول على النجمة الثامنة تواجه محنك: المنتخب السنغالي خصم مصر ونجومها السبعة، وهو رقم قياسي أفريقي يصمم زملاء محمد صلاح على تحسينه. في الواقع، نجم ليفربول والفراعنة لم يفز بعد بكأس مع منتخب بلاده.

كانت البطولة قد بدأت بشكل سيء للفراعنة، الذين تلقوا في مباراتهم الأولى درسا في كرة القدم من النسور الممتازة النيجيرية، أكثر حدة (0-1). أما بقية مراحل المجموعات فقد كانت شاقة بنفس القدر، حيث حقق انتصارات قصيرة ضد غينيا بيساو والسودان.

ولكن خلال مرحلة خروج المغلوب أظهر الفراعنة أنهم كانوا ملوك هذه المسابقة. ثلاث مباريات، ثلاث مواجهات، فاز في كل مرة بعد 120 دقيقة من اللعب، مع الخبرة ومع قدرة كبيرة على التفوق على الخصم. وكانت الكاميرون ضحيته الأخيرة، وحطمت حلمه بالتتويج باللقب على أرضه.

موعد مباراة مصر والسنغال

السنغال تواجه مصر في نهائي كأس الأمم الأفريقية، الأحد 6 فبراير، وتنطلق المباراة في الساعة الثامنة مساء 20:00. على أرضية ملعب أوليمبي في ياوندي بالكاميرون.

القنوات الناقلة لنهائي كأس افريقيا بين مصر والسنغال

مباراة نهائي كأس أفريقيا للأمم ستنقل على قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق علي محمد علي، القناة الأولى للتلفزيون الجزائري programme national التي يمكنكم مشاهدتها من هنا “مشاهدة القنوات الجزائرية“.

كما يمكنم مشاهدة النهئي على القنوات التالية:

TVT International
Sky Sports Football UK
Sky Sports Main Event UK
RTS 1 Senegal
RTNC
RTB TV b faso
ORTM
،TV3 Sport 1 Dan
SABC 1
ESPN 1 Nederland HD
Sportdigital
Canal + Sport 1 Afrique
CRTV Cameroon
K24 Kenya
TMC TV
Gabon 1ère
V Sport Premium HD
beIN Sports HD 2 Max
RTI 1
V sport 1 HD Norge
Sky Sports Premier League UK
beIN Sports Connect
Sanyuka TV
Canal 11 HD

هذا الموقع يستعمل ملفات تعريف الارتباط , بمجرد الضغط على موافق فأنت توافق على السياسة موافق اقرا المزيد...